فيسبوك يقوم بتحويل مستخدميه تدريجيا لـ HTTPS الذي سيؤدي إلى بطء عمل الموقع في الأيام القادمة Facebook + طريقة التحويل بين النظاميين



FacebookAddsNewRemotelogoutSecurityFeature

عندما تتعامل مع معلومات شخصية لأكثر من مليار مستخدم فأن مسألة الخصوصية والأمان تكون مسألة هامه جداً.


ولكن الفيسبوك لا يريد ان يضحي بالسرعة في تصفح الموقع، ولهذا السبب أمضى المطورون في الموقع العامين الماضيين في إدخال تحسينات على البنية التحتية للموقع لتحويل جميع مستخدميها إلى (HTTPS  ( Hypertext Transfer Protocol Secure ومعناه بالعربية "بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن" وقد بدأ هذا التحويل منذ يومين وسيستمر حتى يتم نقل جميع المستخدمين تدريجيا.

HTTPS

و سيكون شكل شريط العناوين بأحد هاتين الطريقتين:

facebook-https-url-bar-examples التصفح الآمن في فيسبوك



يمكن لمن أراد أن يخرج من هذا النظام والعودة  إلى السرعة الأعلى عن طريق الذهاب إلى Account Settings "إعدادات الحساب" ثم اختيار Security " الأمان " ثم Secure Browsing  " التصفح الآمن" وايقافه.

وينصح موقع "مدخل التكنولوجيا" بعدم ايقاف هذه الخدمة للحفاظ على درجة أمان أعلى على الفيسبوك.

فيسبوك التصفح الآمن Secure Browsing


وقد استعمل الفيسبوك هذا النظام لحماية المستخدمين عند ارسال اسم المستخدم وكلمة المرور اثناء عملية الدخول إلى الموقع، و نظام HTTPS يمنع هجمات  man-in-the-middle و eavesdropping وهما هجمات تنصت على المعلومات.

وقد بدأ الفيسبوك في شهر 1 يناير" تشرين الثاني" 2011 السماح للمستخدمين بأختيار طريقة التصفح وقد أوضح ان الصفحات المشفرة تستغرق وقتا أطول للتحميل.

ولكن كما أشرنا أن الموقع كان يعمل على تحسينات تؤدي إلى عدم إبطاء الموقع.
شـارك هـذا الـمـوضـوع
شارك على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق